بمشاركة باحثين عراقيين وعرب وأجانب الجامعة التقنية الوسطى تقيم مؤتمرها الرابع للبحوث الطبية
09/03/2018
تحت شعار ( بتضحيات جيشنا وحشدنا يزهو التعليم الطبي التقني في عراقنا الموحد ( انطلقت في بغداد يوم الأربعاء الموافق    7 / 3 / 2018 أعمال المؤتمر الطبي الرابع الذي تقيمه الجامعة التقنية الوسطى بمشاركة باحثين عراقيين وعرب وأجانب والذي يستمر يومان.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

د.جاسم ال عيسى / اعلام الجامعة
عدسة / أسامة نزار

        تحت شعار ( بتضحيات جيشنا وحشدنا يزهو التعليم الطبي التقني في عراقنا الموحد )   نطلقت في بغداد يوم الأربعاء الموافق  7 / 3 / 2018 أعمال المؤتمر الطبي الرابع الذي تقيمه الجامعة التقنية الوسطى بمشاركة باحثين عراقيين وعرب وأجانب والذي يستمر يومان.

وبدأ حفل الافتتاح الذي حضره ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ موسى جواد الموسوي والأستاذ الدكتور ماجد حميد مجيد رئيس الجامعة التقنية الوسطى والسيد مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين وعدد من عمداء كليات ومعاهد الجامعة وجمع غفير من الباحثين والضيوف، بعزف للنشيد الوطني تلاه تلاوة معطرة لأي من الذكر الحكيم بعدها قرأ الحاضرين سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء العراق.

واستعرض السيد رئيس الجامعة التقنية الوسطى في كلمته حجم الانجازات العلمية والتربوية التي حققتها الجامعة رغم عمرها القصير مؤكدا على ضرورة مواكبة التطورات الحاصلة في التخصصات العلمية كافة ومنها الطبية.
ثم ألقى ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة الوزارة أشاد فيها بجهود الجامعة في إقامة المؤتمرات العلمية وجهود الباحثين في تشكيلات الجامعة متمنيا للمؤتمر كل النجاح والتوفيق.

بعدها ألقى الدكتور لطيف عيسى رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر عميد المعهد الطبي بغداد كلمة بين فيها ان (120) بحثاً تم استلامها من قبل اللجنة التحضيرية خضعت للتقويم العلمي منها (58) بحثاً كلية التقنيات الصحية والطبية والمعهد الطبي التقني بغداد و المعهد الطبي – المنصور و المعهد التقني – بعقوبة . 
وعلى هامش المؤتمر أقامت الشركات الطبية والصحية المشاركة والداعمة للمؤتمر معرضاً لمنتجاتها عرضت فيه العديد من الاجهزة والمعدات والادوية.