اخر الاخبار

السيد رئيس الجامعة يحضر مؤتمراً عبر دائرة تلفزيونية مغلقة مع جامعة شيفلد البريطانية في معهد التكنلوجيا...

   
116 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   10/10/2017 7:42 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   حضر السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماجد حميد مجيد مؤتمرا تلفزيونيا مغلقا مع البرفيسور دان الوود من قسم هندسة الموارد في جامعة شيفلد بالاضافة الى طالبه لدراسة الدكتوراه الاستاذ غياث عباس فاضل لغرض تعريف الطرفين بمشروع المختبرات الافتراضية FlashyScience) والذي تم تأسيسه وأدارته من قبل الجامعة البريطانية اعلاه في قسم تقنيات الموارد المائية في معهد التكنولوجيا

 

ويعتمد البرنامج على توفير بيئة الكترونية للتجارب المختبرية تعتمد على المحاكاة الرياضية للظواهر الفيزياوية المصاحبة لتلك التجربة وتحويلها الى تجربة تفاعلية يمكن اقامتها بواسطة الطلاب والاساتذة من أي كومبيوتر في أي مكان بالعالم وفي أي وقت وأرسال النتائج الى الاساتذة المشرفين لغرض التقييم وتثبيت الدرجات.

وناقش الطرفان الافاق الحالية والمستقبلية لغرض المضي قدماً في المشروع وواجبات ومهام كل طرف. كما أبدوا, كل على حدة, ملاحظاتهم العلمية التفصيلية حول اليات عمل البرنامج وأمكانياته. وأختتموا مؤتمرهم هذا بالاستمرار بالاتصالات لغرض وضع المشروع على السكة والتأكيد على أن يكون للجامعة التقنية الوسطى بصمة علمية واضحة على هكذا مشاريع.

وكانت الجامعة البريطانية قد فاتحت جامعتنا السنة السابقة وعندما كان المشروع في بدايته لغرض فحص وتقييم هذا البرنامج الذي يعد ثورة في عالم التعليم الجامعي. وبالفعل تم ذلك على طوال الكورس الثاني للعام الدراسي 2016/2017 وتم تزويدهم بنقاط الضعف والقوة في المشروع مما أعطى القائمون على المشروع رؤية واضحة وشاملة وتقييمية اعطتهم دفعة قوية للامام لغرض تطوير البرنامج.

يذكر ان تمت ادارة الجلسة من قبل صاحب المبادرة الدكتور غانم صدام التدريسي في قسم تقنيات الموارد المائية

وحضر المؤتمر السيد عميد معهد التكنولوجيا الاستاذ الدكتور كريم حسن علوان و الاستاذ المساعد الدكتور باسم شبع عبد من الكلية التقنية الهندسية والاستاذ منتصر عبد الحميد عبد رئيس قسم تقنيات الموارد المائية في معهد التكنولوجيا بغداد بالاضافة الى لفيف من منتسبي القسم نفسه.

 

 

اعداد وتصوير/ اعلام الجامعة – اسامة نزار




الجامعة التقنية الوسطى / قسم شؤون الحاسبات
3:45