اخر الاخبار

معهد التكنولوجيا-بغداد ينظم حلقة نقاشية عن استهلاك الطاقة الكهربائية

   
165 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   19/01/2018 9:40 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


       نظم قسم التقنيات الالكترونية في معهد التكنولوجيا-بغداد حلقة نقاشية عن استهلاك الطاقة الكهربائية بمشاركة الاساتذة والمنتسبين .

هدفت الحلقة النقاشية الى توعية المجتمع بضرورة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وتقليل استهلاكها بأقصى ما يمكن واستخدام الوسائل البديلة والتغلب على التجاوزات التي تحدث على الشبكة الكهربائية وما يسبب ذلك من اضرار للاقتصاد العراقي .

تناولت الحلقة النقاشية التحديات التي تواجه وزارة الكهرباء مثل زيادة الاحمال والتجاوزات المتعددة والتي ساهمت بشكل سلبي على الطاقة الكهربائية وايضا بينت المحاور الاخرى عن تقليل استهلاك الطاقة .

تطرقت الحلقة النقاشية الى استعراض السبل العملية لتقليل استهلاك الطاقة الكهربائية وقد تم خلال الحلقة النقاشية الاستفسار من قبل الحضور حول هذا الموضوع للسيد المحاضر الدكتور محمد عبود كاظم والذي أوضح بعض الأمور التي من شأنها تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية وفي نفس الوقت الحفاظ على الاحتياجات الأساسية التي من شأنها ضمان راحة الفرد .

تضمنت الحلقة اهم اسباب نقص الطاقة الكهربائية واهمية ترشيد الطاقة بالإضافة الى الجباية حسب شرائح الاستهلاك وتشجيع الطاقة المستدامة .




الجامعة التقنية الوسطى / مركز الحاسبة الالكترونية
3:45