اخر الاخبار

رسالة ماجستير في الجامعة التقنية الوسطى تناقش تحضير وتقييم اداء المواد السيراميكية في معالجة مياه الصرف...

   
182 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   28/02/2018 11:33 مساءا

     

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  ناقشت رسالة الماجستير في الكلية التقنية الهندسية في الجامعة التقنية الوسطى، تحضير وتقييم اداء المواد السيراميكية في معالجة مياه الصرف الصحي، للطالبة رغد سعد زناد.

وبينت الرسالة، معالجة تعتمد على استخدام مواد خام سيراميكية متوفرة بشكل طبيعي من دون اثار ضارة على البيئة اوالانسان وتشمل هذه المواد الكاولين فلينت والبنتونيت وخام البورسيلنايت باستخدام مواد تحضير اوساط معالجة من خلال خلطها بنسب مختلفة المواد الخام السيراميكية والتي لها قدرة عالية على مقاومة التآكل، المسامية العالية وخفة الوزن.

وأوضحت الرسالة، تحضير الوسط من طحن المواد الخام "فلينت، الكاولين، بورسلينايت"وخلط النسب المختلفة خلطت مع البونتونايت في ثلاث نسب مزج ثم تضغطه ضغطا ً شبه جاف لتشكيا عينات بقطرين من القطر 3سم و1سم ثم كلسنتها في 1000 درجة مئوية لمدة ساعتين.

واوصت الرسالة اهمية معالجة مياه الصرف الصحي تتم باستعمال الخلطات التي تمت المعالجة بها خلال ثلاث مديات زمنية الاولى ليوم والثاني لخمسة ايام والثالث على مدى عشرة ايام ولغرض معرفة لفرق الزمن تأثير على الازالة وبوضع أفضل الخلطات التي تثبت كفائتها في الازالة هي خلطة رقم 3 وخلطه رقم 12.




الجامعة التقنية الوسطى / مركز الحاسبة الالكترونية
3:45