اخر الاخبار

الجامعة التقنية الوسطى تشارك في معرض الأمن والدفاع والصناعات الحربية

   
144 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   10/03/2018 9:53 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

د.جاسم ال عيسى/ اعلام الجامعة
عدسة / اسامة نزار

    افتتح رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي مؤتمر ومعرض الأمن والدفاع والصناعات الحربية العراقية الدولي في دورته السابعة، تحت شعار ( بوحدتنا انتصرنا .. للبناء توجهنا ) على ارض معرض بغداد الدولي اليوم السبت الموافق 2018/3/10.

وأقيم بهذه المناسبة احتفال حضره عدد من الوزراء والعديد من الشخصيات العسكرية والأكاديمية وفي مقدمتهم الأستاذ الدكتور ماجد حميد مجيد رئيس الجامعة التقنية الوسطى والأستاذ الدكتور فريد مجيد عبد المساعد العلمي للجامعة فضلا عن الجهات المهتمة بالجانب الأمني وصناعة الأسلحة ، وأكد رئيس مجلس الوزراء خلال كلمته في المؤتمر على حصر السلاح بيد الدولة والذي يعد حماية للمواطن، مبينا إن تطوير قدرات البلد التسليحية هو لتوفير الأمن الذي نحتاجه للاستثمار والبناء والأعمار وتوفير فرص العمل.

ومن جانب آخر بين السيد رئيس الجامعة التقنية الوسطى : إن الجامعة تشارك في هذا المعرض العسكري إيمانا منها بضرورة الاستفادة من الطاقات العلمية لمنتسبي الجامعة في مجالات الأمن والحماية وصناعة الأسلحة وكذلك صناعة كل ما يدخل في الجانب العسكري من اجل محاربة كل أنواع الإرهاب والقضاء عليه وخدمة لشعبنا ووطننا الغالي فضلا عن توفير فرص عمل إلى طلبتنا الخريجين واستغلال مواهبهم في الجانب الأمني والعسكري.

وأضاف: إن تشكيلات الجامعة المشاركة في هذا المعرض هي كل من الكلية التقنية الهندسية الكهربائية والكلية التقنية الهندسية- بغداد والمعهد الطبي التقني بغداد حيث تمت المشاركة بنماذج تدخل في الجانب الطبي والتي تخص الجرحى والمعوقين وأيضا الجانب الأمني فضلا عن الجانب العسكري مشددا على ان الجامعة تسعى وبكل طاقاتها إلى المشاركة العلمية والبحثية والتصنيعية مع المؤسسات العسكرية العراقية من اجل دعم القوات المسلحة العراقية في دفاعها عن الوطن والشعب.
هذا وأجرى رئيس الوزراء جولة في المعرض الذي شارك فيه عدد كبير من الدول والشركات العالمية، إضافة إلى الشركات الوطنية والجامعات العراقية .




الجامعة التقنية الوسطى / مركز الحاسبة الالكترونية
3:45