اخر الاخبار

7- ندوة توعوية حول( ظاهرة المخدرات وتخفيف الصدمة على المواطنين ودرء مخاطرها)

   
40 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   29/03/2018 7:33 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   أقام قسم تقنيات التخدير في المعهد الطبي التقني بغداد بالتعاون مع دائرة الطب الرياضي في وزارة الشباب والرياضة ندوة علمية توعوية حول ( ظاهرة المخدرات وتخفيف الصدمة على المواطنين ودرء مخاطرها) بمشاركة باحثين ومختصين . وحاضر فيها كل من  الدكتور حسام نبيل داود والسيد احمد عبد خماط / دائرة الطب الرياضي /وزارة الشباب والرياضة.

تهدف الندوة إلى التعريف والتوعية بمخاطر المخدرات وأثارها الدينية والاجتماعية والاقتصادية والصحية والنفسية على المواطنين والمجتمع فضلا عن معرفة الإضرار الخطيرة التي يسببها الإدمان للشباب باعتبارهم الفئة العمرية المستهدفة في المجتمع وكيفية توعيتهم والحد من تعاطيها .

وتطرقت الى التعريف العلمي والقانوني للمخدرات على أنها مادة كيميائية تسبب الخمول والنوم وإضرار الجهاز العصبي ويحظر تداولها واستخدامها وصنعها, موضحين أنواع المخدرات وتصنيفاتها وحسب تأثيراتها .

وأوصى الباحثون في ختام ندوتهم الى السبل الكفيلة  للحد من هذه الظاهرة بالتوعية والإرشاد والإخبار عن المتعاطين والمروجين حفاظا على المجتمع وسلامته ,فضلا عن العلاج المجتمعي والعناية النفسية مبينين أهمية دور الأسرة والمؤسسات التعليمية في خلق نوع التعامل والتبادل التربوي والتغيرات التي تطرأ على سلوكهم الاجتماعي.




الجامعة التقنية الوسطى / مركز الحاسبة الالكترونية
3:45