اخر الاخبار

رسالة ماجستير (تقييم تأثير انواع مختلفة من معاملة السطح لمادة السيراميك المدعم بالليثيوم ثنائي السيليكات...

   
88 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   01/04/2018 9:08 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   ناقشت الطالبة الماجستير شروق فالح في قسم تقنيات الأسنان كلية التقنيات الصحية والطبية/ بغداد رسالتها الموسومة ((تقييم تأثير انواع مختلفة من معاملة السطح لمادة السيراميك المدعم بالليثيوم ثنائي السيليكات Ipse.max pressعلى الارتباط القصي مع مادة قشرة السيراميك

تناولت الباحثة في رسالتها فحص تأثير معاملة السطح ب(التخديش بحامض الهيدروفلوريك ،التخديش باستخدام اوراق الحك(سيليكون كاربايد)،التخديش الهوائي الرملي باستخدام جزيئات الالمنيوم اوكسايد باستخدام ثلاث احجام جزيئيه مختلفة وهي 50ميكرومترالمنيوم اوكسايد،150مايكروميترالمنيوم اوكسايد،250ميكرومتر المنيوم اوكسايد) على خشونة سطح هيكل السيراميك المدعم بالليثيوم ثنائي سيليكات وقوة الارتباط بين هيكل السيراميك المدعم بالليثيوم ثنائي سيليكات وقشرة السيراميك.

وخرجت الدراسة بتوصيات وهي تقييم تأثير انواع اخرى من معاملة السطح على الارتباط القصي مع مادة السيراميك المدعم بالليثيوم ثنائي سيليكات مع مادة قشرة السيراميك مثل المعاملة بالليزر, التخديش بالحافة الخشنة ,المعاملة بالليزر والتخديش بالحافة الخشنة معا. فحص التدوير الحراري على قوه الارتباط القصي لمادة السيراميك المدعم بالليثيوم ثنائي السيليكات مع مادة قشرة السيراميك. التحري لتحسين قوة الربط القصي لمادة السيراميك المدعم بالليثيوم ثنائي سيليكات مع مادة قشرة السيراميك بالتخديش بأنواع مختلفة من الحوامض وبتراكيز مختلفة. قياس ومقارنة انواع مختلفة من معاملة السطح مع تقنيات مختلفة مثل CAD/. CA M .




الجامعة التقنية الوسطى / مركز الحاسبة الالكترونية
3:45