اخر الاخبار

المعهد الطبي التقني بغداد يعقد ندوة علمية عن (تأهيل مفصل الكتف )

   
18 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   16/04/2018 9:01 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أقام قسم تقنيات التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي في المعهد الطبي التقني بغداد ندوة علمية عن (تأهيل مفصل الكتف ), بمشاركة باحثين ومختصين .

تهدف الندوة إلى إعطاء نظرة عامة على حالة تصلب الكتف والحالات التي تسبب الإصابة به وعلامات وإعراض هذا المرض وكيفية تشخيصه فضلا عن التعريف بطرق الوقاية والعلاج المتبعة في حالة تصلب الكتف والتي تتضمن العلاجات الدوائية والعلاجات بالطرق الفيزيائية والتي تشمل التمارين العلاجية .

 

وتناولت الندوة التي إدارتها ر.م. تقنيين باهرة حميد إسماعيل ,عدد من المحاور أهمها التوضيح العام لمفصل الكتف والتشريح العام للعظام والعضلات المكونة له بالإضافة إلى التعرف على الإعراض والعلامات لإصابات مفصل الكتف فضلا عن التعرف عن أسباب الإصابة وطرق العلاج (التمارين الرياضية ) .

 

وأوصت الندوة,بأداء التمارين العلاجية الخاصة بمفصل الكتف لمنع حدوث تحدد في المفصل الذي يؤدي تصلبه فيما بعد وتوجيه المرضى المصابين بالإمراض المزمنة بضرورة مراجعة الطبيب لعدم حدوث مضاعفات ومن ضمنها تصلب الكتف والإسراع بأداء التمارين العلاجية الخاصة بكل حالة من حالة تصلب المفصل فضلا عن أداء الإعمال المنزلية اليومية بالنسبة للإناث بشكلها الصحيح وعدم استخدام المفصل للإعمال الثقيلة وذلك بسبب زيادة نسبة الإصابة للإناث أكثر من الذكور .

يذكر إن الندوة حضرها أ.م.د. ميرال فتح الله رئيس قسم تقنيات التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي وعدد من التدريسيين والمنتسبين بالمعهد




الجامعة التقنية الوسطى / مركز الحاسبة الالكترونية
3:45