اخر الاخبار

قسم التقنيات الميكانيكية ينظم دورة بعنوان الطاقة المتجددة

   
30 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   16/04/2018 9:05 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   نظم قسم التقنيات الميكانيكية في معهد إعداد المدربين التقنيين دورة بعنوان الطاقة النتجددة لمدة ثلاثة ايام من 5 إلى 9 / نيسان / 2018 .

تهدف الدورة الى التعرف بمصادر الطاقات المتجددة وانواعها وتطبيقها في المجالات المختلفة الصناعية والتجارية والمنزلية ومن ابرز انواعها الطاقة الشمسية حيث تستخدم لتوليد الطاقة الكهربائية بشكل مباشر عن طريق الخلايا الشمسية الكهربائية وبشكل غير مباشر عن طريق تسخين المياه وتحويلها الى بخار ذو ضغط عالي الذي يدور بدوره التوربينات البخارية لتوليد الطاقة الكهربائية الدورة بوصف الطاقة المتجددة وعرض عدة افلام عنها وتستخدم الطاقة الشمسية لتسخين المياه لاغراض الصناعية والمنزلية فضلا عن ذلك دراسة الانواع الاخرى من الطاقات المتجددة كطاقة الرياح والامواج وتطبيقاتها المختلفة.

تضمن منهاج الدورة على ( محاضرة عن معنى الطاقات المتجددة وانواعها وتطبيقاتها ،محاضرة عن المجمعات الشمسية ، محاضرة عن منظومات توليد الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية ، محاضرة عن طاقة الرياح وتطبيقاتها ، محاضرة عن طاقة الامواج ) .

كما حضر ختام الدورة الدكتور المهندس سمير هاشم امين رئيس قسم التقنيات الميكانيكية وان مقررة هذه الدورة التدريسي (ضياء محمد نوري محمود) والمقامة في مختبرالقوى الميكانيكية ببناية الورش في المعهد .




الجامعة التقنية الوسطى / مركز الحاسبة الالكترونية
3:45