اخر الاخبار

رسالة ماجستير ( جماليات التشكل التصميمي في إعلانات المنتجات الصناعية العراقية )

   
123 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   15/05/2018 10:33 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ناقشت رسالة الماجستير في كلية الفنون التطبيقية جماليات التشكل التصميمي في إعلانات المنتجات الصناعية العراقية للطالبة نبع فرات بحر لقسم تقنيات الإعلان في قاعة أميرة نور الدين في الكلية الأحد الموافق 13/5/2018 .

بينت الرسالة إن وجود التقنيات الرقمية الحديثة المستخدمة في التصميم أدت إلى تنوع الأساليب التصميمية , واستثمار الفضاء التصميمي استثمارا جيدا في توظيف العناصر فيه ,وعدم مراعاة التنسيق الشكلي و الحجم وقياساتها في الإعلان كما يتطلب حالة من الجهد البصري والفكري والذي انعكس سلبا على تحقيق أهداف الإعلان الوظيفية والتقليل من الجانب الجمالي .

يهدف البحث إلى الكشف عن جماليات التشكل التصميمي في إعلانات المنتجات الصناعية العراقية .

وأوصت الرسالة بتطوير الإمكانات التقنية المستخدمة في الإعلان ,والاهتمام بإظهار المؤثرات على الشكل والعناصر التصميمية الأخرى ,والتأكيد على أهمية العلامة التجارية واستثمار توظيفها بشكل صحيح.

وقد تألفت لجنة المناقشة من رئيس اللجنة الأستاذ المساعد الدكتور معتز عناد غزوان التدريسي في أكاديمية الفنون الجميلة وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتورة سهام محسن كيطان التدريسية في معهد الفنون التطبيقية والمدرس الدكتور مروان توفيق عبد التدريسي في كلية الفنون التطبيقية والأستاذ المساعد الدكتور كريم سالم جوني عميد معهد الفنون التطبيقية مشرفا .

 




الجامعة التقنية الوسطى / مركز الحاسبة الالكترونية
3:45