اخر الاخبار

السيد رئيس الجامعة التقنية الوسطى يفتتح عدد من المشاريع في معهد التكنولوجيا-بغداد ويؤكد على تطبيقها

   
57 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   25/05/2018 11:14 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 افتتح السيد رئيس الجامعة التقنية الوسطى الاستاذ الدكتور ماجد حميد مجيد المحترم يرافقه السيد عميد معهد التكنولوجيا-بغداد الاستاذ الدكتور كريم حسن علوان المحترم مشروع الطاقة الشمسية ومشروع النافذة الذكية ومشروع السخان الشمسي في قسم تقنيات المكائن والمعدات في يوم الثلاثاء الموافق 22/5/2018 .

تضمن الافتتاح مشاريع متميزة بقيمتها العلمية والتطبيقية العالية والمطلوبة في سوق العمل المحلية  منها افتتاح مختبر تكنولوجيا الكهرباء الذي يتم فيها استخدام الطاقة الشمسية في توليد الطاقة الكهربائية ، حيث ان المنظومة هي واحدة من المشاريع الطلابية التي نفذت بأشراف الاستاذ كريم جبار ثجيل والسيد سلمان جاسم حمودي والتي تم انجازها هذا العام فضلا عن افتتاح مشروع السخان الشمسي وهو مشروع طلابي تم انجازه بأشراف الاستاذ حميد مجيد حسن ، وتصميم وتنفيذ نافذة ذكية تعمل بالطاقة الشمسية بأشراف الدكتور كاظم وبمتابعة مستمرة من الدكتور صلاح حاجي رئيس القسم المذكور .

من جانبه قال السيد رئيس الجامعة اثناء الافتتاح في كلمة له ان هذه المشاريع الطلابية عند تطبيقها ستؤدي الى تحسين القدرة على توليد الطاقة الكهربائية مؤكدا ان هذه الخطوة تتوافق ونية الجامعة التقنية في تنفيذ رؤية مستقبلية في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة والصديقة للبيئة .

بدوره قال السيد عميد معهد التكنولوجيا-بغداد بان هذه المشاريع الطلابية تأتي تماشيا مع التوجهات العالمية في استخدام الطاقة المتجددة بالإضافة الى توفير بدائل لخفض التكاليف المتعلقة باستهلاك الطاقة الكهربائية .

واثنى سيادته على الجهود المبذولة من قبل عمادة واساتذة ومنتسبي المعهد متمنيا للجميع الموفقية والسداد في تنفيذ المشاريع الحيوية في جامعتنا العزيزة .




الجامعة التقنية الوسطى / مركز الحاسبة الالكترونية
3:45