شعبة تسويق النتاجات العلمية

الرؤيـــــة:

التسويق الأمثل للاحتياجات العلمية المرتبطة بحاجات  المجتمع وتقديم ما يخدم خطة النهوض في البلد .

 

الرسالـــة :

 تهدف شعبة التسويق ( والتي تمثل جهة التسويق ) وكافة الوحدات المرتبطة بها إلى تسويق النتاجات العلمية كل حسب تخصصه من خلال إيصال النتاجات العلمية التي تنتجها كافة التشكيلات التابعة للجامعة  ( جهات المنشأ ) إلى المجتمع ( الجهات المستفيدة ) ليتم ربط البحث العلمي بمشكلات المجتمع .

 

 

المهام والواجبات

التسويق الامثل للنتاجات العلمية المرتبطة بحاجات  المجتمع والتي تساهم في حلها وذلك من خلال :

أ‌- مفاتحة الكليات والمعاهد كافة بتزويد الشعبة بكافة النتاجات العلمية الموثقة بما فيها براءات الاختراع .

ب‌- تشجيع الباحثين واحتضانهم وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لتبني مشاريعهم العلمية والبحثية وافكارهم وتوثيقها بأسمائهم كونها امتياز لأصحاب هذه الافكار .

ت‌- التنسيق لا قامة ورش تخصصية بين الجهات المنتجة والجهات المستفيدة لتسويق النتاج والتأسيس لبرنامج استثماري لتلك الحاجات.

ث‌- انشاء قاعدة بيانات عن الجهات المستفيدة من النتاج العلمي وتحديثها بشكل دوري .

ج‌- اعداد الاستمارات الخاصة بتسويق النتاج العلمي .

ح‌- استلام النتاجات العلمية وفق استمارة التسويق وتوحيدها وتصنيفها بهدف تسويقها الى الجهات المستفيدة.

خ‌- اقامة المعارض العامة والتخصصية للنتاجات العلمية ودعوة الجهات المستفيدة منها كافة ومتابعتها .

د‌- التنسيق مع الدوائر الحكومية ومنظمات المجتمع المدني بهدف تنسيق عملية التعاقد لتسويق النتاجات العلمية.

ذ‌- عرض ملخصات عن النتاجات العلمية والخدمات والدورات المراد تسويقها على الموقع الالكتروني للجامعة والكليات والمعاهد بهدف اتاحة الفرص لاكبر عدد ممكن من الجهات المستفيدة.

 

 
الجامعة التقنية الوسطى / مركز الحاسبة الالكترونية
3:45