آخر الاخبار

قسم الشؤون العلمية

 

قسم الشؤون العلمية

 

مهام وواجبات مدير قسم الشؤون العلمية

 

1-اجراء الدراسات التقويمية على بعض الجوانب التربوية والعلمية ووضع الحلول المناسبة وتقديم المقترحات التطويرية التي تعزز ذلك .

2-الاشراف والتنسيق مع الكليات ومعاهد الجامعة لإقامة دورات للعاطلين عن العمل في جميع التخصصات المتوافرة في الجامعة والاشراف على ووضع المفردات الخاصة بالمنهاج الدراسي.

3-متابعة الإشراف على التدريب الصيفي للطلبة من خلال حصر اعداد الطلبة المشمولين وتوزيعهم ضمن الرقعة الجغرافية ومتابعة حجز المقاعد التدريبية بالتنسيق مع حقل العمل .

4-الإشراف المباشر على الدراسات العليا (الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه ) في كليات الجامعة من خلال شعبة الدراسات العليا المركزية 

5-تدقيق رسائل الماجستير ومشاريع البحوثوإصدار الأوامر الجامعية بذلك فضلاَ عن تدقيق وثائق الخريجين .

6-متابعة الدارسين من منتسبي الجامعة داخل وخارج الجامعة ومنح الاجازات الدراسية .

7-رفع الخطة المقترحة للقبول في الدراسات الاولية والعليا الى الوزارة ضمن السقف الزمني المحدد .

8-المتابعة والاشراف على اعداد الخطط الدراسية والمفردات وتطوير المناهج للكليات والمعاهد التقنية ومتابعة استحداث الاقسام العلمية من الكليات الاهلية .

9-الاشراف المباشر على المكتبات العلمية للكليات والمعاهد وتزويدهم بالاصدارات والادلة والكتب والدوريات العلمية .

10-الاشراف على طبع الكتب وتوزيعها فضلاَ عن الدفاتر والشيتات الامتحانية .

11-توحيد الخطط العلمية والتربوية للكليات والمعاهد ومتابعة تنفيذها .

12-المتابعة والاشراف على تنفيذ خطة البحث العلمي والبحوث المخططة والمنجزة والمنشورة وفق النظام المعتمد .

13-المتابعة والاشراف علبىالوحدات البحثية التابعة للجامعة وتنفيذ خططها السنوية وتقيمها .

14-الاشراف على المؤتمرات العلمية والندوات التي تقيمها تشكيلات الجامعة والتعاون معهم وتهيئة كافة مستلزماتها والاشراف المباشر على اقامة المعارض العلمية .

15-وضع الخطط المستقبلية لتطوير اداء الكليات والمعاهد والعمل على تنفيذ خططها ومتابعتها .

16-اعداد الدراسات الخاصة بالخطط التطويرية والتربوية .

17-الاشراف على عملية السيطرة على تداول المواد الكيمياوية والبايولوجية في كليات ومعاهد الجامعة

18-تنفيذ ومتابعة قرارات ومحاضر اجتماعات لجنة الفعاليات الانتاجية لكافة تشكيلات الجامعة .

19-الاشراف على تقييم الشهادات التقنية الصادرة من البلدان العربية والاجنبية وفق التعليمات النافذة من خلا ل اللجنة المركزية في رئاسة الجامعة .

20-الموافقة على فتح الدراسات الموازية في كليات ومعاهد الجامعة بناءاً على حاجة دوائر الدولة (حقل العمل) بما ينسجم مع التخصصات المتوافرة في الكليات والمعاهد ومتابعتها وفق التعليمات المعمول بها في الجامعة .

21-الاشراف ومتابعة انجاز المشاريع البحثية الريادية المتعاقد عليها من قبل تدريسي الجامعة مع الوزارة والخاصة بـ ( تخصيصات البحث العلمي ، مشاريع بحوث النباتات الطبية والادوية العشبية ) .

22-الاشراف ومتابعة استحداث الوحداث البحثية ومتابعة توفير مستلزماتها (المادية والبشرية) واستحصال الموافقات الاصولية على استحداثها .

23-الاشراف على متابعة التفرغ العلمي للتدريسين لاغراض البحث العلمي ( داخل العراق) فضلاَ عن متابعة تفرغهم لالقاء المحاضرات .

24-متابعة سير اداء الامتحانات وتنفيذ كافة الاجراءات المتعلقة بها من حيث المخاطبات مع تشكيلات الجامعة والوزارة والاشراف على اعداد التقارير اللازمة بذلك .

25-الاشراف على اصدارات دليل الجامعة والفولدر ( المطوية) الخاصة بالجامعة .

26-الاشراف ومتابعة تنفيذ التقويم الجامعي للكليات والمعاهد التقنية

27-الاشراف على اعداد التقرير السنوي للتدريب الصيفي في الجامعة .

28-الاشراف ومتابعة تكليفات التدريسيين بأعداد وتأليف الكتب المنهجية والمساعدة ومشاريع الكتب .

29-الاشراف ومتابعة برنامج تطوير الكوادر التدريسية الخاصة بايفاد التدريسين خارج العراق لمدة اشهر .

30-متابعة أستحداث الاقسام والفروع العلمية للدراسات المسائية مع تشكيلات الجامعة

31-اعداد التقرير السنوي لتشكيلات الجامعة سنوياً .

32-اعداد الخلاصة الاحصائية للاحصاء الجامعي لكافة تشكيلات الجامعة .

 

 

شعبة الاحصاء والمعلوماتية

مهام وواجبات الشعبة

1- انجاز ومتابعة الاحصاء الجامعي والتقني للجامعة من حيث :ـ

-تعميم نظام الاحصاء الجامعي عن كافة تشكيلات الجامعة والاجابة على كافة الاستفسارات التي تتعلق بجداول الاحصاء الجامعي.

-تدقيق الاجابات الواردة من تشكيلات الجامعة واجراء المراسلات لغرض التعديلات عليها .

-توحيد الاجابات والارسالها الى الوزارة في موعدها المحدد .

2-انجاز ومتابعة خطة القبول السنوية للجامعة من حيث :ـ

  • -تعميم جداول خطة القبول السنوية على كافة تشكيلات الجامعة والاجابة على كافة الاستفسارات التي تتعلق بجداول خطة القبول .
  • -تدقيق الاجابات الواردة من تشكيلات الجامعة واجراء المراسلات لغرض التعديلات عليها .
  • -توحيد الاجابات وارسالها الى الوزارة في موعدها المحدد .

3-انجاز ومتابة التقرير السنوي للجامعة من حيث :ـ

  • -تعميم جداول التقرير السنوي على كافة تشكيلات الجامعة والاجابة على كافة الاستفسارات التي تتعلق بملىء جداول الاحصاء الجامعي .
  • -تدقيق الاجابات الواردة من تشكيلات الجامعة واجراء المراسلات لغرض التعديلات عليها .
  • -توحيد الاجابات وارسالها الى الوزارة في موعدها المحدد .

     

4-انجاز ومتابعة النشاط الفصلي للجامعة من حيث :ـ

  • -استلام جداول النشاط الفصلي من كافة تشكيلات الجامعة .
  • -تدقيق الاجابات الواردة من تشكيلات الجامعة .
  • -توحيد الاجابات وارسالها الى الوزارة في الموعد المحدد لكل نشاط فصلي على مدار السنة وفق فترات زمنية اعتباراً من 1/1 ولغاية 31/12 بواقع اربعة تقارير سنويا .

     

5- متابعة نشاطات الخطة العلمية لكافة تشكيلات الجامعة ومقارنتها مع جداول التقريرالسنوي لما تم انجازه من الخطة العلمية السنوية .

6-متابعة الدراسات المسائية في الكليات والمعاهد ذات الدراسة المسائية من خلال المخاطبات والمراسلات .

7-متابعة استحداث الاقسام والفروع العلمية للدراسات الصباحية والمسائية في الكليات والمعاهد .

8-تقديم الدراسات الخاصة باحصائيات الكليات والمعاهد التقنية كافة .

9-متابعة تقارير اللجان القطاعية للكليات التقنية ( الادارية ، الهندسية ، الطبية ، الفنون ) .

10-انجاز ومتابعة الكتب الواردة من والكليات والمعاهد ودوائر الدولة الاخرى.

 

  

شعبة الدراسات العليا

 

المهام والواجبات

أ – الدراسات العليا

1-تدقيق اطاريح الدكتوراه ورسائل الماجستير ومشاريع بحث الدبلوم العالي لطلبة الدراسات العليا المتخرجين من كلياتنا التقنية واصدار الاوامر الجامعية بشأنها .

2-تدقيق الوثائق باللغتين العربية والانكليزية والمصادقة عليها من قبل الجامعة .

3-عقد اجتماعات دورية للجنة الدراسات العليا التي يرأسها السيد المساعد العلمي ومدير العلمية ومسؤول شعبة الدراسات العليا ومعاوني العمداء للكليات التقنية التي توجد فيها دراسات عليا وتنفيذ القرارات والتوصيات بعد مصادقة السيد رئيس الجامعة عليها وتعميمها على الكليات المعنية .

4-اعداد خطة القبول في الدراسات العليا سنوياً ومناقشتها في مجلس ادارة الجامعة وارسالها للوزارة ضمن السقف الزمني المحدد .

5-تزويد منتسبي الجامعة كافة بكتب عدم الممانعة لغرض التقديم للدراسات العليا .

6-تدقيق استمارات الاستحداث لبرامج الدراسات العليا وارسالها للوزارة بعد مصادقة مجلس الجامعة عليها .

7-تدقيق ملفات الطلبة المقبولين في الدراسات العليا واصدار الامر الجامعي بقبول الطلبة وفقاً لقنوات القبول واعداد الطلبة ضمن الخطة .

8-تحرير الكتب والرد على المخاطبات التي ترد من الوزارة والكليات والمعاهد ودوائر الدولة الاخرى .

9-تأييد صحة صدور الاوامر الجامعية لخريجي الدراسات العليا في كلياتنا التقنية .

10-متابعة منح منتسبينا الاجازات الدراسية وفق البرنامج الالكتروني ( online)

ب - الكليات التقنية

1-متابعة تطوير المناهج الدراسية من حيث الخطط الدراسية ومفردات المواد للكلياتالتقنية والاهلية .

2-متابعة استحداث الكليات والاقسام والفروع العلمية .

3-متابعة التدريب الصيفي لطلبة الكليات التقنية كافة .

4-ابرام العقود مع الكمليات الاهلية للاقسام التقنية المستحدثة وتزويدهم بالخطط الدراسية ومفردات المناهج .

5-الاجابة على المخاطبات التي ترد من الوزارة والكليات التقنية كافة .

6-متابعة اللجان القطاعية بخصوص الدراسات التي ترد من الكليات التقنية وتنفيذها .

جـ - متابعة الدارسين

  • 1-فتح ملف شخصي لكل منتسب ملتحق بالدراسات الاولية والعليا داخل العراق .
  • 2-متابعة الدارسين بشكل دوري من خلال التقارير الدورية التي تصل الى الجامعة كل اربعة اشهر .
  • 3-اصدار الاوامر الجامعية بمنح الشكر والتقدير والمكافاة من قبل السيد رئيس الجامعةللذين انهوا الدراسة ضمن الضوابط المعممة من قبل الجامعة .
  • 4-اصدار الاوامر الجامعية بمنح التفرغ الجزئي لطلبة الدراسات العليا الملتحقين للحصول على شهادة الدكتوراه .
  • 5-اصدار الاوامر الجامعية بمنح الاجازة الدراسية لمنتسبي الجامعة الملتحقين بالدراسة الاولية والعليا داخل العراق .
  • 6-متابعة الكليات والمعاهد التقنية كافة باصدار الاوامر الجامعية بتطبيق فقرات العقد بحق الطلبة الفاشلين في الدراسة حول مطالبتهم بالمبالغ المستحقة خلال فترة الدراسة .
  • 7-الاجابة على المخاطبات التي ترد من الوزارة او الكليات والمعاهد وكذلك اقسام الجامعة المختلفة بخصوص المنتسبين الملتحقين بالدراسة .
 

شعبة البحث والتطوير

 

مهام وواجبات الشعبة

1-انجاز ومتابعة النظام المعتمد للبحوث العلمية المخططة والمنجزة والمنشورة من حيث :

-تعميم النظام المعتمد على كافة تشكيلات الجامعة والاجابة على  كافة الاستفسارات التي تتعلق بالنظام للكليات والمعاهد .

-تدقيق الاجابات الواردة من تشكيلات الجامعة واجراء المراسلات لاجراء التعديلات عليها والتي خص النظام اعلاه وتوحيد الاجابات وارسالها الى الوزارة كموقف فصلي وبشكل مستمر .

2-  متابعة وانجاز المشاريع البحثية المتعاقد عليها مع الوزارة من قبل منتسبي الجامعة من حيث :

  • متابعة الاستمارة الخاصة بالعقود وتعميمها على كليات ومعاهد الجامعة للعمل بموجبها من قبل الباحثين الراغبين بالتعاقد مع الوزارة .
  • تدقيق الاستمارات الواردة وتوحيدها وارسالها الى الوزارة لغرض تقييم المشروع البحثي من قبل لجنة مختصة في الوزارة لتحديد مدى صلاحية البحث للتعاقد عليه او رفضه واعادته الى الجامعة واستمرار المتابعة .
  • متابعة انجاز البحث المتعاقد عليه من حيث الامور المالية والسلفة لحين تسديدها بالشكل النهائي .

     3-متابعة وانجاز المهام الخاصة بلجنة الوحدات البحثية المركزية .

  • متابعة خطط وفعاليات وانشطة الوحدات البحثية القائمة حاليا .
  • متابعة استحداث الوحدات البحثية الجديدة وفق التعليمات والاستمارات واستحصال الموافقات الاصولية على الاستحداثفضلا عن استحداث المراكز البحثية ان وجدت .
  • متابعة توفير المستلزمات الخاصة بالوحدات البحثية المطلوب استحداثها او القائمة حاليا.
  • ارسال المواقف النصف سنوية والنهائية لفعاليات ونشاطات الوحدات البحثية المخططة والمنفذة .
  • التهيئة لعقد اجتماع الجنة الرئيسية للوحدات البحثية في ديوان الجامعة لمتابعة الخطط من حيث الانشطة والفعاليات والبحوث واعداد المحاضر واستحصال مصادقة السيد رئيس الجامعة عليها وتنفيذ المحضر.

    4- متابعة انجاز نظام تداول المواد الكيمياوية والبايولوجية والامور المتعلقة بها وكما يلي :

  • متابعة إرسال الجرودات كل ستة أشهر للمواد الكيمياوية في الكليات والمعاهد وفق النظام المعتمد من الوزارةوتوحيدها وارسالها الى الوزارة .
  • مناقلة المواد الكيمياوية الفائضة بين الكليات والمعاهد فيما بينها فضلا عن المناقلة مع الوزارات وتعميمها على كليات ومعاهد الجامعة وتوحيد الإجابات وإرسالها إلى الوزارة لغرض استحصال الموافقات الأصولية لمناقلتها .
  • مفاتحة الوزارة حول شراء المواد الكيماوية لكليات ومعاهد الجامعة وحسب حاجتها .
  • تعميم القرارات والتعليمات وشروط تداول المواد الكيماوية الواردة من الوزارة على كليات ومعاهد الجامعة ذات العلاقة للعمل بموجبها .
  • تعميم المؤتمرات والندوات الواردة من الوزارة أو الجامعاتعلى كليات ومعاهد الهيئةوالمتغيرات عليها وحث التدريسيين والباحثين للاشتراك بها.
  • متابعة انجاز المؤتمرات والندوات المخططة من خلال برنامج ندوتي فضلا عن اجراء المصادقات وتنفيذها .

5-  الإشراف وانجاز ومتابعة التفرغ العلمي للتدريسيين لإغراض البحث العلمي وفق الاستمارة المعتمدة لذلك واستحصال المصادقات اللازمة واستمرار المتابعة مع الكليات والمعاهد لانجاز البحث.

6- متابعة النتاجات العلمية / موقف فصلي كل ثلاثة أشهر للبحوث المنجزة والتي تستفاد منها الوزارات الأخرى 

7 - متابعة  انجاز المواضيع المتعلقة ببرنامج تطوير الكوادر التدريسية الخاصة بايفاد التدريسيين خارج العراق لمدة شهر فضلا عن الامور المتعلقة بالترشيحات .

8- متابعة انجاز البحوث المنشورة فضلا عن متابعة البحوث المنشورة خارج العراق والمجلات ذات معامل تأثير وتوحيدها وارسالها الى الوزارة.

9- متابعة برنامج تطوير الخبرات العلمية والمهارات التدريسية والخاص بالمشاركين في البرنامج والبعثات البحثية والتفرغ العلمي والدورات والحلقات النقاشية وتوحيدها وارسالها الى الوزارة .

10- تطوير وتجهيز أجهزة ومستلزمات للمختبرات القائمة بالجامعة ومتابعة استلام الأجهزة ضمن برنامج البنى التحتية  والتنسيق بين كليات ومعاهد الجامعة والوزارة .

11- المتابعة مع الوزارة لمشروع البنى التحتية لتطوير القدرات العلمية للحقليين ( الطبي والهندسي )  ومتابعة استلام الاجهزة المخصصة للجامعة .

12- الإجابة على محاضر مجالس الكليات والمعاهد  للمواضيع ذات العلاقة بالشعبة .

13- متابعة أية أمور أخرى تكلف بها الشعبة من قبل السيد مدير القسم العلمي .

 

وحدة الفعاليات الإنتاجية

المهام والواجبات:-

 

1- إحالة الأعمال والعقود إلى الأقسام المعنية وحسب طبيعة العمل لدراستهامن قبل مدراء الأقسام في الجامعة وتسجيل الملاحظات على كل حالة قبل عرضها على اللجنة .

2- عقد اجتماعات دورية للجنة تعرض خلالها الأعمال المرسلة من قبل الكليات والمعاهد وبعد تثبيت ملاحظات مدراء الأقسام كما مذكور في الفقرة (رابعاً – 1- أعلاه) ويتم مناقشة العمل بالتفصيل وبعد عرض الملاحظات المالية والقانونية المثبتة ويتخذ القرار المناسب على ضوء ذلك .

3- يعد محضر باجتماع اللجنة والذي يتضمن كافة محاضر (المكاتب الاستشارية ، لجان آلية التعاون ، الاستثمار)وتعلم الكليات والمعاهد بالقرارات بعد مصادقة السيد رئيس الجامعة على المحضر .

4-يتم إدخال الأعمال الإنتاجية المنفذة والمصادق عليها من قبل الجامعةعلى الحاسبة

5- متابعة الحسابات الختامية للمكاتب الاستشارية سنوياً وتدقيقهاواعداد تقرير سنوي وبالتنسيق مع قسم الرقابة والتدقيق الداخلي وعرضه على مجلس الجامعة .

6- اعداد النظام المركزي الخاص بالاعمال المشتركة مع القطاعات الاخرىالمطلوب دوريا كل ثلاثة أشهروإرساله للوزارة .

7-إرسال النظام الخاص بقاعدة المكاتب الاستشارية سنويا للوزارة وحسب طلبهم.

8-متابعة أعمال الفحوصات المختبريةووفق كراس العمل المركزي .

 

 

 

قسم الشؤون العلمية – شعبة البحث والتطوير – وحدة المشاريع الريادية

مهام ومسؤوليات وحدة البحوث الريادية

1-الوحدة مكلفة بإعلام الباحثين باعمامات الوزارة فيما يخص البحوث الريادية وأخر مستجداتها .

2-تجميع ورفع المشاريع الريادية المقترحة من قبل الباحثين الى دائرة البحث والتطوير لغرض عرضها على اللجنة الوزارية .

3-متابعة سير انجاز العقود المبرمة بين الباحثين الرياديين ودائرة البحث والتطوير في الوزارة من خلال قيام (( الوحدة المستحدثة )) بزيارات ميدانية برئاسة رئيس الوحدة ورفع تقارير فصلية إلىدائرة البحث والتطويرقسم المشاريع الريادية ليتسنى لقسم المشاريع الريادية في الوزارة المتابعة المكتبية والأشراف على الزيارات الميدانية .

4-التدقيق الأولي للوصولات والمستندات العائدة للعقود المبرمة معدائرة البحث والتطوير.

5-رفع استمارات البحوث الريادية للعقود المبرمة بين الباحثين ودائرة البحث والتطوير ويشكل فصلي .

6-تنظيم قاعدة بيانات تتضمن معلومات عن عقود باحثينا المبرمة معدائرة البحث والتطوير.

7-حضور مسؤول الوحدة اجتماعات دورية فصلية مع دائرة البحث والتطوير/ قسم المشاريع الريادية لمناقشة المعوقات إن وجدت وإيجاد الحلول لها وبيان سير انجاز البحوث الريادية من خلال تقديم تقرير عن عقود الباحثين المبرمة مع دائرة البحث والتطوير.

8-الوحدة مكلفة بإعلام الباحثين باعمامات الوزارة فيما يخص البحوث الريادية وأخر مستجداتها .

9-تجميع ورفع المشاريع الريادية المقترحة من قبل الباحثين الى دائرة البحث والتطوير لغرض عرضها على اللجنة الوزارية .

10-متابعة سير انجاز العقود المبرمة بين الباحثين الرياديين ودائرة البحث والتطوير في الوزارة من خلال قيام (( الوحدة المستحدثة )) بزيارات ميدانية برئاسة رئيس الوحدة ورفع تقارير فصلية إلىدائرة البحث والتطويرقسم المشاريع الريادية ليتسنى لقسم المشاريع الريادية في الوزارة المتابعة المكتبية والأشراف على الزيارات الميدانية .

11-التدقيق الأولي للوصولات والمستندات العائدة للعقود المبرمة معدائرة البحث والتطوير.

12-رفع استمارات البحوث الريادية للعقود المبرمة بين الباحثين ودائرة البحث والتطوير ويشكل فصلي .

13-تنظيم قاعدة بيانات تتضمن معلومات عن عقود باحثينا المبرمة معدائرة البحث والتطوير.

14-حضور مسؤول الوحدة اجتماعات دورية فصلية مع دائرة البحث والتطوير/ قسم المشاريع الريادية لمناقشة المعوقات إن وجدت وإيجاد الحلول لها وبيان سير انجاز البحوث الريادية من خلال تقديم تقرير عن عقود الباحثين المبرمة مع دائرة البحث والتطوير.

 

 

 

شعبة المناهج والتدريب

 

 مهام وطبيعة عمل شعبة المناهج والتدريب

 

1) متابعة تحديث وتطوير المناهج الدراسية للتخصصات (الهندسية ، الصحية والطبية ، الإدارية ،   الفنون التطبيقية  و الزراعية) في المعاهد التقنية .

2) متابعة تنفيذ الخطط الدراسية مع المعاهد التقنية .

3) متابعة استحداث الأقسام والفروع العلمية في المعاهد التقنية وفق شروط وضوابط الأستحداثات

4) إصدار الأوامر الخاصة بتفرغ التدريسيين لإلقاء المحاضرات في الجامعة   وخارج الجامعة .

5) تنفيذ التقويم الجامعي وتعميمه على الكليات والمعاهد التقنية .

6) متابعة تنفيذ التدريب الصيفي لطلبة المعاهد التقنية .

7) متابعة تنفيذ الخطة العربية للتربية على حقوق الإنسان .

8) متابعة تنفيذ دورات العاطلين عن العمل مع الكليات والمعاهد التقنية .

9) الإجابة على استفسارات الكليات والمعاهد بشأن المحاضرين الخارجيين والساعات الإضافية .

10) الإجابة على فقرات محاضر مجالس الكليات والمعاهد .

11) متابعة أعمال اللجان القطاعية في الجامعة .

12) التفرغ الجامعي وأنصبة التدريسيين والفنيين .

13) متابعة تنفيذ الكتب الخاصة بالممارسة الميدانية للتخصصات الصحية والطبية .

 

 

شعبة التأليف والتعضيد والترجمة

   مهـام وواجبــات شــعبة التأليــف والتعضيــد والترجمــة

 

  1. العمل على تنفيذ كافة الإجراءات المتعلقة بتكليف التدريسيين بأعداد وتأليف الكتب المنهجية والمساعدة ومشاريع الكتب .
  2. إصدار الأوامر الإدارية الخاصة بالتكليفات ومتابعة الإجراءات الخاصة بالتأليف والأعداد لحين استكمال عملية التأليف .
  3. أحالة الكتب المستكملة والمستوفية للضوابط إلى لجنة التعضيد والتأليف لدراستها وإحالتها إلى المقومين .
  4. أحالة الكتب إلى المقومين ومتابعتهم لحين استكمال عملية التقييم لعرضها ثانية" على لجنة التعضيد .
  5. إصدار الأوامر الإدارية بأستملاك الكتب وتهيئتها للطبع .
  6. أحالة الكتب إلى المطابع لغرض طبعها ومتابعتها لحين استلامها وتوزيعها على الكليات والمعاهد المعنية .
  7. استلام البحوث المقدمة للتعضيد وأحالتها إلى لجنة التأليف والتعضيد ومتابعة الإجراءات الأخرى .
  8. توزيع الكتب العلمية .
  9. إجراءات طبع الدفاتر الأمتحانية .
  10. متابعة الامتحانات واستلام تقارير الزيارات الخاصة لمتابعة سيرها وأعداد خلاصة بها وإرسالها إلى الوزارة .
  11. متابعة كافة الإجراءات الخاصة بالمؤتمرات الطلابية في كليات ومعاهد الجامعة كافة.
  12. متابعة إجراءات طبع وتوزيع الماسترشيت على كليات ومعاهد الجامعة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
الجامعة التقنية الوسطى / قسم شؤون الحاسبات
3:45