تعليم

التعليم على مدار الساعة (24/7 Learning)

    حيث أن وقت الدوام في الجامعات غير كافي, وخصوصاً مع التمدد المستمر في العلم والتكنولوجيا ومواضيعهما, فالجمع مابين تعلم الاساسيات والمستحدثات اصبح غاية في الصعوبة. ولكن أن تم ذلك بطريقة أو باخرى فسوف يكون له كامل الفائدة لكل العملية التعليمية. ومن هذا المنطلق التزمت الجامعة التقنية الوسطى بغمر طلابها بالاجواء العلمية التامة وتشجيعهم على الاستفادة من وقتهم خارج المؤسسة التعليمية وذلك بجعلهم بتماس مع مناهجهم الدراسية اثناء تلك الاوقات.

تحث الجامعة اساتذتها وطلبتها على الانخراط في منتديات مشتركة تطرح فيها الاسئلة من قبل الطلاب ويتم الاجابة عليها من خلال نقاشات يشترك فيها كل من الطلاب والتدريسيين. وبطبيعة الحال يقوم التدريسي في البداية بمراقبة اجوبة الطلبة ويقوم بتعيين الصحيح منها وبعدها يقدم اجابته النموذجية. وتستمر هذه الممارسة على مدار الساعة لكي تعطي افضل مخرجات.

اتخذت الخطوات الاولى لهكذا تجربة تعليمية في قسم الموارد المائية في معهد التكنولوجيا – بغداد. فقد تم ربط كل تدريسيي القسم مع طلبتهم عبر صفحة فيسبوك وقناة يوتيوب. بالاضافة الى الامتحانات القصيرة عبر الانترنت التي تقام دورياً وتصحح انياً. ونظرة واحدة الى صفحة الفيسبوك تلك ستظهر نجاح مبدأ التعليم على مدار الساعة.

Copyright © 2015 AMA content management system. All rights reserved
3:45