السمة التاريخية



السمة التأريخية للجامعة التقنية الوسطى


اهلا وسهلا بكم في أول حرم جامعي في العراق

تفتخر الجامعة التقنية الوسطى بكونها تمتلك البنايات التي شٌكلت أول مجمع كحرم جامعي في العراق. طريقة البناء اعتمدت على الفلسفة المعمارية للنصف الاول للقرن العشرين للعمارة البريطانية. فالجدران ذات السمك البالغ نصف متر يمكن ان تنسب بسهولة الى تلك الفترة. مداخل البنايات صٌممت لتبدو كالبنايات الاشورية بأمتزاج رائع بين عمارة الشرق والغرب.



شعار الجمعية العلمية العراقية الامريكية يضهر بوضوح اعلى بعض البنايات. وكل بناية يعتليها ركائز تشبه تلك الموجودة اعلى قلاع العصور الوسطى الاوربية ممتزجة مع روح العمارة الاسلامية. كل هذا يعطي الحرم الجامعي للجامعة التقنية الوسطى في الزعفرانية هذا الموقع الرائد في التأريخ الاكاديمي العراقي . 



تعمل رئاسة الجامعة ومنتسبوها جاهدة للحفاظ على هذه السمة والوجه التأريخي لجامعتهم بالرغم من التحديات التي تواجههم والتي تتمثل بالازمة المالية المصاحبة للازمة النفطية العالمية بالاضافة الى شحة اليد العاملة والعقول الماهرة في هذا المجال. وبذلك تطلق الجامعة التقنية الوسطى ندائها الى جميع الهيئات العالمية والتعليمية ذات الصلة لابداء مساعدتها ومشاركتها للحفاض على هذه الثروة الانسانية. هذه المشاركات ممكن أن تأخذ شكل  التبرع المالي المباشر أو الاستشارة أو التغطية الاعلامية وحتى التحرك الديبلوماسي. ونشكر مقدماً بعمق أي جهد ممكن أن يقدم أي مساعدة.

ولأبداء الرغبة في المساعدة أو لطلب أي معلومات بهذا الخصوص يرجى الاتصال على البريد الالكتروني التالي:

mtu@mtu.edu.iq

Copyright © 2015 AMA content management system. All rights reserved
3:45