لدفاع المدني ينفذ ممارسة ميدانية في الجامعة التقنية الوسطى

بواسطة : MTU edu
في: World
ابداء الاعجاب: (0)
مثل اسفل: (0)
تم الإنشاء : 14 Jan 2022
برعاية الأستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن رئيس الجامعة التقنية الوسطى، وحضور الأستاذ الدكتور فريد مجيد عبد المساعد الإداري لرئيس الجامعة نظم قسم المتابعة وبالتنسيق مع الكلية التقنية الهندسية _بغداد، وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني اليوم الثلاثاء ١١ كانون الثاني ٢٠٢٢ ورشة عمل عن الدفاع المدني في القاعة المركزية لرئاسةالجامعة حضرها العميد مجيد حميد لافي معاون مدير دفاع مدني بغداد الرصافة.
بدأت الورشة بعرض فيلم عن الدفاع المدني قدمه المقدم حسام حمدان مقدم برنامج رسالة الدفاع المدني من على قناة العراقية.
القى بعدها العميد محمود جاسم دلي مدير قسم الإستجابة CBRN محاضرة علمية استعرض فيها معان وواجبات الدفاع المدني والمهام التي يقوم بها فضلا عن استعراض لعدد من التعليمات والمواد القانونية الخاصة بعمل الدفاع المدني ولا سيما المواد الكيميائية في المختبرات وطرق التعامل معها.
كما استعرض مهام المؤسسات ومنها الجامعات في تنفيذ تعليمات الدفاع المدني تحسبا للحوادث.
ومن ثم تناول العقيد محسن علي جعفر
مدير قسم الإطفاء والسلامة في مديرية الدفاع المدني محاضرة عن تعريف الدفاع المدني والحوادث والحرائق وانواعها وطرق تلاقيها وكيفية السيطرة عليها.
وأجرى فريق الدفاع المدني ممارسة تطبيقية واسعة أشرف عليها الرائد ماهر عادل ضابط رتل طواريء الرصافة تناول فيها كيفية استخدام معدات الدفاع المدني في مكافحة الحرائق وإخلاء المواطنين.
وقد أجرى فريق إعلام مديرية الدفاع المدني لقاءات متعددة من منتسبي وطلبة الجامعة ومن المؤمل عرض الفعالية في برنامج رسالة الدفاع المدني الذي يبث من على قناة العراقية.