استحداث أقسام علمية جديدة... منجز آخر للجامعة التقنية الوسطى

بواسطة : MTU edu
في: World
ابداء الاعجاب: (0)
مثل اسفل: (0)
اعلن الأستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن رئيس الجامعة التقنية الوسطى مصادقة السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نعيم العبودي المحترم على استحداث أقسام علمية جديدة في الجامعة، جاء ذلك على وفق كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة/ قسم الدراسات والتخطيط ذي العدد ت م ٣/ت/ ٥٢٨٦ في ١٥ آب ٢٠٢٣.
واكد السيد رئيس الجامعة موافقة الوزارة على استحداث تخصصات علمية جديدة بدءا من العام الدراسي المقبل ٢٠٢٣_٢٠٢٤ وشملت التخصصات الاقسام التالية:
١-استحداث قسم هندسة تكنولوجيا الفضاء في الكلية التقنية الهندسية الكهربائية
٢-استحداث قسم هندسة تكنولوجيا الامن السيبراني في الكلية التقنية الهندسية الكهربائية.
٣- استحداث قسم تقنيات إدارة التسويق والمبيعات الالكترونية/ معهد الإدارة التقني.
٤-استحداث قسم تقنيات صناعة الاطراف والمساند في المعهد التقني الطبي/ بغداد بعد الغاء فرع صناعة الاطراف والمساند قسم العلاج الطبيعي والمساند في المعهد الطبي/ بغداد ويكون اسم القسم (العلاج الطبيعي).
٥- استحداث قسم السمع والنطق المعهد الطبي المعهد التقني الطبي/ بغداد.
٦-استحداث قسم تقنيات فحص ولحام المعدات النفطيه المعهد التقني/ الكوت.
وأوضح السيد رئيس الجامعة ان ملف الاستحداثات يخضع لدراسة مستفيضة لمتطلبات سوق العمل والمستلزمات العلمية والموارد البشرية التخصصية.
وهذا انجاز علمي جديد ومكسب آخر يضاف الى رصيد الجامعة العلمي بعد ان بذلت جهودا حثيثة ضمن الخطة التطويرية التي وضعتها رئاسة الجامعة، في استكمال مشروعات الاستحداث للأقسام النوعية المتميزة.