الجامعة التقنية الوسطى تشارك في معرض النتاجات العلمية للجامعات

بواسطة : MTU Ahmed
في: World
ابداء الاعجاب: (0)
مثل اسفل: (0)
شاركت الجامعة التقنية الوسطى في معرض النتاجات العلمية للجامعات العراقية الذي افتتحه معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نعيم العبودي المحترم وأعضاء اتحاد الجامعات العربية ورؤساء الجامعات المشاركين في الدورة السادسة والخمسين لمؤتمر اتحاد الجامعات العربية المقام في بغداد، صباح اليوم الثلاثاء الموافق الخامس من آذار ٢٠٢٤.
وزار معالي وزير التعليم والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نعيم العبودي المحترم والأمين العام لاتحاد الجامعات العربية عمرو عزت سلامة جناح الجامعة التقنية الوسطى في المعرض الذي ترأسه الأستاذ الدكتور وضاح عامر حاتم التميمي رئيس الجامعة التقنية الوسطى يرافقه مساعده العلمي الأستاذ المساعد الدكتور مصعب كاظم رشيد، الذي ضم الابتكارات العلمية وبراءات الاختراع الطبية والهندسية التي قدمتها الجامعة وصممها طلبة الجامعة فضلا عن الإصدارات العلمية والمؤلفات والأجهزة والمعدات التقنية المبتكرة والمعارض الفنية المتنوعة.
إذ تمثلت مشاركة الجامعة بأربع براءات اختراع اثنان في الجانب الطبي واثنان في الجانب الهندسي.
فضلا عن مجموعة من الاجهزة المتمثلة بمجموعة من مشاريع الطلبة المتميزين من الكلية التقنية الهندسية الكهربائية وكلية الفنون التطبيقية.
ومجموعة من النتاجات الفنية تنوعت ما بين لوحات فنية منفذة باستخدام تقنية cnc وجداريات ولوحات رسم فضلا عن اعمال خزفية وجاءت الأعمال جميعا بتنفيذ طلبة ومنتسبي الجامعة.
وقد لاقى جناح نتاجات الجامعة التقنية الوسطى استحسان وإعجاب الحضور.
وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في المعرض ضرورة تطوير البيئة البحثية في الجامعات العراقية وتعزيزها مشيرا الى إن التعاون مع الجامعات العربية يفتح الآفاق لإنتاج بحوث علمية مشتركة ومتميزة في رفد متطلبات سوق العمل، لاسيما في الاختصاصات الطبية والهندسية والذكاء الاصطناعي لمواكبة مؤشرات المسار العلمي والتقني.
للمزيد من المعلومات زوروا مواقعنا الالكترونية…..
www.mtu.edu.iq
الفيس بوك
https://www.facebook.com/Middle.Technical.University
الانستكرام
https://instagram.com/middletechnicaluniversity
تويتر
https://twitter.com/media20142020
يوتيوب
https://www.youtube.com/@Middle.Technical.University