الجامعة التقنية الوسطى تحلق في سماء العالمية

بواسطة : MTU edu
في: World
ابداء الاعجاب: (0)
مثل اسفل: (0)
أعلن الاستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي المحيسن رئيس الجامعة التقنية الوسطى دخول الجامعة ولأول مرة في تصنيف URAP العالمي للعام 2021/2022 إذ أضافت الجامعة لرصيدها العلمي دخولها تصنيفا آخرا الى مجموعة التصنيفات العالمية الاثنى عشر الداخلة فيها حاليا .
وقد حصلت الجامعة التقنية الوسطى على المرتبة 2972 عالميا من أصل 3002 جامعة عالمية والتاسعة عراقيا، وتعد بذلك من الأوائل على الجامعات العراقية الحكومية والأهلية بفضل رصانة وجهد السادة التدريسين والباحثين.
واستطاعت الجامعة الوصول الى مراكز متقدمة محليا وعالميا في هذا التصنيف الذي يعد من التصنيفات الرائدة وتنظمه مؤسسات ووكالات علمية مرموقة.
ويعتمد هذا التصنيف في مؤشراته على معايير دقيقة في تقييم الجامعات على المقالات العلمية 21% والاقتباسات 21% والعدد الكلي للأوراق البحثية 10% وتأثير المقالات الكلي 18% وتأثير الاقتباسات الكلي 15% والتعاون الدولي 15%.
ومن الجدير بالذكر ان رئاسة الجامعة التقنية الوسطى تعمل على مد جسور التواصل الأكاديمي محليا وعالميا وبناء شراكات فاعلة مع مؤسسات المجتمع والارتقاء بمستوى البحث العلمي وتعزيز ودعم البحث التطبيقي للتميز والإبداع في الحصول على المراتب المتقدمة العالمية.
وبهذه المناسبة ثمن سيادته الجهود العلمية للسادة الباحثين وبارك الجهود المخلصة لمنتسبي الجامعة التقنية الوسطى وحثهم للحفاظ على مستوى الأداء العالي الذي وصلوا اليه وبذل مزيد من الجهود التي تصب في خدمة العملية التعليمية والتربوية بغية الوصول الى أهداف الجامعة السامية ومن الله العون والتوفيق.