02 Dec
في: Technology
المشاهدات: 779
02 Dec 2018

المؤتمر العلمي التخصصي الرابع للكلية التقنية الإدارية بغداد للعام 2018/2019

المؤتمر العلمي التخصصي الرابع للكلية التقنية الإدارية بغداد للعام 2018/2019
افتتحت الكلية التقنية الإدارية بالجامعة التقنية الوسطى المؤتمر العلمي التخصصي الرابع للعام 2018/2019 بمشاركة 73 بحثا علميا تخصصيا الأربعاء الموافق 28/11/2018 وبمشاركة عدد من الباحثين وذوي الاختصاص من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات والمعاهد داخل العراق ، والباحثين في المراكز البحثية ، والمنظمات ووزارات الدولة والهيئات والاتحادات والمجالس ذات العلاقة للمشاركة في المؤتمر أي بمشاركة 42 جهة حكومية وأهلية.
تناول المؤتمر خمسة محاور ، الأول محور المعلوماتية دور الإحصاء والمعلوماتية في الإبداع الإداري ودور الحوكمة الالكترونية في دعم القرارات الإدارية .
أما المحور الثاني وهو محور الجودة يتناول تطبيقات الجودة في المنظمات ونظم إدارة الجودة وإدارة الجودة الشاملة في المنظمات.
وتطرق المحور الثالث المحور المحاسبي إلى واقع المحاسبة المالية لمنظمات الأعمال ومعايير الرقابة والتدقيق لتحقيق الإبداع الإداري فضلا عن محاسبة الكلف الإدارية بين الواقع والمستقبل
وأشار المحور الرابع إلى الرؤية المستقبلية للصيرفة الشاملة وإدارة الدين العام والاستدامة المالية ودور الصيرفة الالكترونية في تعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي .
وتضمن المحور الخامس والأخير المحور الإداري إلى التوجه الاستراتيجي وإدارة المواهب والإبداع في المنظمات ونظم الإنتاج الحديثة وإدارة المشروعات الصغيرة والتوجهات الحديثة في تسويق المنتج والخدمة .