قسم الموارد البشرية

 

مدير قسم الموارد البشرية

مواصفات شاغل الوظيفة

اسم النشاط

الشهادة

التخصص

العدد

مدير قسم الموارد البشرية

ماجستير

[ كحد ادنى ]

ادارة أعمال متخصص في مجال الادارة

1

 

المهام والواجبات  :-

1.    الاشراف على اداء العمل لمنتسبي القسم ومتابعة نشاطاتهم وتوزيع المهام حسب الشعب بما يساعد على تطوير اداء العمل وتحسينه

2.    صياغة خطط والبرامج لعمل القسم ومتابعة تنفيذها

3.    الاطلاع على البريد الوارد للقسم واحالته الى الشعبة المختصة

4.    الاجابة على استفسارات الكليات والمعاهد فيما يتعلق بتطبيق الانظمة والتعليمات الادارية في كلياتهم ومعاهدهم

5.    اجراء زيارت ميدانية لكافة الكليات والمعاهد لالقاء المحاضرات وتدقيق مدى تطبيق الكليات والمعاهد لمعايير الانظمة والتعليمات الادارية والقوانين الخاصة بذلك

6.    تحديد نقاط الخلل في الاداء الاداري للكليات والمعاهد وتحديد حجم الفجوة في الاداء

7.    مخاطبة الكليات والمعاهد وتحديد اطر العمل المطلوبة لانجاز المعاملات الادارية

8.    تقييم اداء العملين في القسم ورفعه الى الجهات ذات العلاقة بعد مناقشة المنتسبين حول أدائهم

9.    اعداد المطالعات اللازمة لتقديم المعلومات الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مختلف المجالات

 10.      الموافقة على منح الاجازات الاعتيادية لمنتسبي القسم بما لاتتجاوز عشرة ايام وكذلك المصادقة على اجازاتهم المرضية .

11.      متابعة انجاز قاعدة بيانات محدثة خاصة بالتدريسيين والفنيين والاداريين والبنى التحتية لكليات ومعاهد الجامعة .

12.      عضوية اللجان ذات العلاقة داخل الجامعة وفي مركز الوزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

13.      اقامة دورات تدريبية وتطويرية للعاملين في الشعب الادارية في كافة الكليات والمعاهد التابعة للجامعة .

14.      تمثيل القسم في الموتمرات والندوات العلمية والادارية الفنية ضمن نطاق اختصاص القسم .

15.      تطوير اداء العاملين وفق التغييرات المتسارعة في تكنلوجيا المعلومات وتطبيق الانظمة الحديثة في العمل الاداري .

 

سكرتارية قسم الموارد البشرية

 

مواصفات شاغل الوظيفة

اسم النشاط

الشهادة

التخصص

العدد

سكرتارية قسم  الموارد البشرية

دبلوم فني

[ كحد ادنى ]

ادارة مكتب

2

 

المهام والواجبات

1.    فهرسة وحفظ جميع المخاطبات الرسمية الصادرة من القسم والواردة اليه .   

2.    طباعة جميع الكتب الرسمية ومحاضر الاجتماعات ومحاضر اللجان .

3.    متابعة وتوزيع البريد الخاص بالقسم .

4.    توزيع بريد الشعب ضمن القسم .

5.    انجاز كافة التكليفات الواردة من مدير القسم .

6.    التنسيق بين القسم والاقسام الاخرى برئاسة الجامعة حول البريد الصادر والوارد والمتابعة .

 

 شعبة شؤون التدريسيين 

مواصفات شاغل الوظيفة

اسم النشاط

الشهادة

التخصص

العدد

مسؤول شعبةشؤون التدريسسن

بكلوريوس

[ كحد ادنى]

ادارة اعمال  تقنيات الادارة

1

العاملون في شعبة شؤون التدريسين

دبلوم فني

[ كحد ادنى]

حاسبات ادارةاعمال

5

 

المهام والواجبات

1.    اصدار الاوامر الجامعية الخاصة بالنقل والتنسيب بين الكليات والمعاهد والاقسام في الجامعة وكذلك بين الجامعة والدوائر الاخرى داخل وخارج الوزارة بعد استحصال الموافقات الرسمية بذلك وبعد اصدار اوامر الانفكاك اوالمباشرة .

2.    متابعة الشهادات التي يحصل عليها تدريسي الجامعة وكلياتها ومعاهدها وصحة صدورها وهل تمت بموافقات رسمية او بدونها ومن ثم احتساب هذه الشهادات ومنح الحاصلين عليها مخصصاتها وتغيير الالقاب العلمية والعناويين الوظيفية على ضوء الشهادات المذكورة وحجز الدرجة الوظيفية اللازمة وبما يتناسب وهذة الشهادة وبعد اخذ الموافقات الرسمية بذلك .

3.    استحصال الموافقات اللازمة لاصدار الاوامر الجامعية الخاصة بمنح منتسبي تدريسي الجامعة جميع انواع الاجازات المنصوص عليها بالقوانيين سواء كانت براتب او بنصف راتب او بدون راتب عدا الاجازات الدراسية ومنها ( اجازة المصاحبة الزوجية ، الاجازة الاعتيادية ، الاجازة المرضية ، اجازة الحمل والولادة ، اجازة الامومة ) الاجازات الطويلة لمنتسبي كلياتنا ومعاهدنا .

  4.  اصدار اوامر الاستقالة سواء كانت بطلب من التدريسي او نتيجة ترك العمل بدون عذر مشروع وحسب القوانين والتعليمات الخاصة بذلك لموظفي رئاسة الجامعة .

5.    توجيه كتب الشكر والتقدير والمكافأت النقدية والعينية الى منتسبي الكليات والمعاهد ورئاسة الجامعة وحسب الصلاحيات الممنوحة للسيد رئيس الجامعة .

6.    تشكيل اللجان الدائمة والمؤقتة وحسب الموافقات اللازمة لذلك وتسليف لجان الصرف المالي المبالغ للمطلوبة .

7.    منح تدريسي رئاسة الجامعة العلاوات السنوية التي يستحقونها وفقا للتعليمات اللازمة وكذلك منح القدم الناتج عن كتب الشكر والتقدير الممنوحة للموظف .

8.    منح تدريسي  رئاسة الجامعة العلاوات السنوية التي يستحقونها وفقا للتعليمات

 

 

شعبة التوظيف والملاك

 

مواصفات شاغل الوظيفة

اسم النشاط

الشهادة

التخصص

العدد

مسؤول شعبة  التوظيف و الملاك

بكلوريوس

[ كحد ادنى]

-ادارة اعمال       -تقنيات الادارة

1

العاملون في   شعبة االتوظيف والملاك

دبلوم فني

[ كحد ادنى]

-علوم حاسبات             -ادارةاعمال

4

 

 

المهام والواجبات

1.    اعداد وتدقيق ملاك الجامعة ولكافة التشكيلات ورئاسة الجامعة والمصادقة سنويا علية بالتنسيق مع وزارة المالية .

2.    تدقيق مستحقي الترفيع شهريا وإرسالها الى وزارة المالية لاجراء الحذف والاستحداث ومن ثم اصدار الاوامر الجامعية الخاصة بذلك وفقا للضوابط والتعليمات على ضوء محاضر اللجنة المركزية المختصة بالترفيعات التي يتم المصادقة عليها .

3.    اصدار الاوامر الجامعية اللازمة لتغيير العناوين الوظيفية للمنتسبين ( الفنيين ، والادارين ) وحسب بعد استحصال الموافقات على محاضر لجنة تغيير العناوين الوظيفية المركزية .

4.    تدقيق وتسكين الموظفين جميعهم برئاسة الجامعة وكلياتها ومعاهدها واجراء التعديلات اللازمة بذلك وكذلك تسكين المفصولين السياسيين الوارد بحقهم قرارات تحقق صحيحة او سلبية من لجنة التحقيق واجراء الحذف والاستحداث على ضوء ذلك من خلال وزارة المالية .

5.    الاعلان عن الدرجات الشاغرة والاختصاصات المطلوبة لغرض التعيين ومن ثم اصدار الاوامر الجامعية اللازمة لذلك بعد مصادقة السيد رئيس الجامعة على المحضر لجنة التعيينات المركزية في رئاسة الجامعة .

6.    متابعة معاملات طالبي اعادة تعيين الواردة من الوزارة او الطلبات المقدمة الى رئاسة الجامعة والبت فيها وفقا للظوابط والتعليمات ومن ثم اجراء اللازم بصددها بعد المصادقة على القرار اللازم بذلك .

7.    إرسال الاحصائيات والمعلومات التي تخص التعيينات وتاركي العمل عند طلبها من قبل الوزارة .

8.    متابعة نقل الدرجات الوظيفية للموظفين المنقولين الى التشكيلات الجامعة من الجامعات الاخرى ووزارات الدولة بالتنسيق مع وزارة المالية .

9.    مطابقة ملاك كليات ومعاهد الجامعة كافة مع الملاك المصادق عليه من قبل وزارة المالية من خلال حضور مسؤولي الملاك فيها الى رئاسة الجامعة .

 

 

 شعبة التقاعد 

 

مواصفات شاغل الوظيفة

اسم النشاط

الشهادة

التخصص

العدد

مسؤول شعبة التقاعد

بكلوريوس

[ كحد ادنى]

-ادارة اعمال       -تقنيات الادارة

1

العاملون في   شعبة التقاعد

دبلوم فني

[ كحد ادنى]

-علوم حاسبات             -ادارةاعمال

1

 

المهام و الواجبات

اصدار الاوامر الجامعية بالاحالة على التقاعد بناءا على طلب الموظف من غير بالغي السن القانوني او الاسباب الصحية والتي لا تقع ضمن صلاحية السادة العمداء .

1.    تمديد الخدمة الوظيفة للموظفين من غير التدريسيين بعد استحصال الموافقات واللازمة لذلك .

2.    اعتبار تاريخ تولد 1/7 من كل عام هو 13/12 للموظفين من غير التدريسيين وحسب ماورد في قانون التقاعد الموحد رقم (9) لسنة 2014 .

3.    تدقيق طلبات اضافة الخدمات وعرضها على اللجنة المشكلة لهذا الغرض واستحصال الموافقة الرسمية على محضرها ومن ثم اصدار الامر الجامعي اللازم لذلك وبالتنسيق مع شعبة الملاك لغرض توفير الدرجة الوظيفية والعنوان الوظيفي اللازمين لذلك .

4.    ارسال معاملة تقاعد منتسبي رئاسة الجامعة الى هيئة التقاعد الوطنية من خلال مخول بذلك لغرض منحه الحقوق التقاعدية .

5.    تدقيق استحقاق الموظف المحال على التقاعد لرواتب الاجازات المتراكمة والمكافئات التقاعدية ومكافئة نهاية الخدمة وغيرها ووفقا لقانون التقاعد الموحد ومواد قانون الخدمة الجامعية الخاصة بذلك .

6.     متابعة تسديد مبالغ التوقفيات التقاعدية المستقطعة من منتسبي رئاسة الجامعة الى هيئة التقاعد بالتنسيق مع قسم الشؤون المالية في رئاسة الجامعة .

 

 

شعبة الملفات والتوثيق الالكتروني 

 

 مواصفات شاغل الوظيفة

اسم النشاط

الشهادة

التخصص

العدد

مسؤول شعبة الملفات والتوثيق الالكتروني

بكلوريوس

[ كحد ادنى]

-ادارة اعمال      

1

العاملون في   شعبةالملفات والتوثيق الالكتروني

اعدادية

[ كحد ادنى]

-ادارة تقنية         -ادارةاعمال

- اعدادية ادبي

7

 

المهام والواجبات

1-   ارشفة جميع الكتب المذكورة الواردة فيها والصادرة نها وفهرستها باماكن امينة

2-   حفظ وادامة ملفات منتسبي رئاسة  الجامعة عدا السادة العمداء

3-   إصدار كتب التعاميم الى التشكيلات الواردة من الوزارة التعليم العالي والجهات اخرى ذات العلاقة

4-   ادارة تنظيم مواقع التشغيل وفق ماموجود من ملاك الجامعة وتشكيلاتها

5-   ادارة بنك المعلومات وتحديث بياناته بشكل مستمر  وفق التغييرات

6-   ادارة منظومة الارشفة الالكترونية للملفات الشخصية الخاصة بموظفي رئاسة الجامعة

7-   اعداد جداول معلومات تخص جميع موظفي الجامعة وكلياتها ومعاهدها ورئاسة الجامعة تتضمن معلومات كاملة ( الاسم ، الشهادة ، التخصص .... الخ )

8-   متابعة تحديث جداول المعلومات دوريا مع كليات ومعاهد الجامعة كافة

9-   اصدار التقارير المطلوبة واعدادها الاحصائيات اللازمة عند طلبها

10-  اجابة الوزارة والجهات العليا عن كل ما يخص المعلومات اعلاه 

 

 

شعبة شؤون الموظفين 

مواصفات شاغل الوظيفة

اسم النشاط

الشهادة

التخصص

العدد

مسؤول شعبة شؤون الموظفيين

بكلوريوس او دبلوم فني

[ كحد ادنى]

-ادارة تقنية         -ادارةاعمال

- علوم حاسبات

1

العاملون في   شعبة شؤون الموظفيين 

اعدادية

[ كحد ادنى]

-ادارة تقنية         -ادارةاعمال

- علوم حاسبات

1

 

المهام والواجبات

1.    اصدار الاوامر الجامعية الخاصة بالنقل والتنسيب ( فئة الفنيين والاداريين ) بين الكليات والمعاهد والاقسام في الجامعة وكذلك بين الجامعة والدوائر الاخرى داخل وخارج الوزارة بعد استحصال الموافقات الرسمية بذلك وبعد اصدار اوامر الانفكاك والمباشرة

2.    متابعة واستحصال الموافقات الللازمة لاصدار الاوامر الجامعية الخاصة بمنح منتسبي الكليت والمعاهد جميع انواع الاجازات المنصوصة عليها بالقوانيين سواء كانت براتب او بنصف راتب او بدون راتب عدا الاجازات الدراسية ومنها ( اجازة المصاحبة ، الزوجية ، اجازة الاعتيادية ، الاجازة الاعتيادية ، الاجازة المرضية ، اجازة الحمل والولادة ، اجازة الامومة ، الاجازات الطويلة للفنيين والاداريين في الكليات والمعاهد

متابعة شؤون الموظفيين وطلباتهم ورفعها الى السيد رئيس الجامعة والوزارة .