قسم الشؤون المالية
يقوم بمهام ادارة القسم من يحمل شهادة عليا (ماجستير او يعادلها) على الاقل ( في اختصاص المحاسبة ) وله خبرة عملية في مجال اختصاصه لا تقل عن (5 سنوات ) وترتبط به الشعب والوحدات التالية :
وتناط بالقسم المهام التالية :-
1- متابعة وصرف تخصيص كافة فصول الموازنة التشغيلية الخاصة بديوان الهيئة وضمن وحداتها ( الصرف / السجلات / الصندوق / الرواتب )
2- اعداد الموازنات التقديرية ( التخطيطية ) للموازنة التشغيلية .
3- توزيع التخصيصات الواردة ضمن الموازنات على الكليات والمعاهد متابعة تنفيذها
4- صرف التمويلات الخاصة بالموازنة التشغيلية ورواتب الموظفين لكافة تشكيلات الجامعة وضمن وحداتها ( الصرف/ السجلات/ توحيد /الحسابات/ سجل التخصيصات )
5-إعداد الموازنة التخطيطية للمشاريع الاستثمارية وتنفيذ الموازنة للمشاريع الاستثمارية
6- استلام وتسليم كافة الموجودات الثابتة والمتداولة وتوزيعها على الكليات والمعاهد بشكل مركزي وطبع ومتابعة توفير كافة السجلات والمطبوعات الخاصة بتشكيلات الجامعة كافة
7- تدقيق قوائم صرف الرواتب والحقوق للموظفين لكافة المعاهد والكليات وديوان الجامعة ومتابعة تنفيذ الاوامر الصادرة بخصوص الرواتب لكافة معاهد وكليات الجامعة
8- انجاز اعمال الاستيراد من فتح الاعتمادات المستندية ومتابعة تنفيذها مع المصاريف الاجنبية وفتح سجلات الخاصة بذلك ومطابقة كشوفات البنك مع السجلات